كيف تتوقف عن التدخين بالاستخدام الفيب

كيف تتوقف عن التدخين بإستخدام الفيب

 التوقف عن التدخين دون زيادة وزنك

 

 

الإقلاع عن التدخين أمر صعب. إنه من الأصعب الإقلاع عن التدخين بدون تكديس الجنيه. اقرأ ايضاَ كيفية اختيار النسبة المناسبة من النيكوتين

وتشير الأبحاث التي أجريت في المملكة المتحدة وفرنسا إلى أن المدخنين يدخنون حوالي 10 أرطال في أول 12 شهرًا بعد الإقلاع عن التدخين ، مع ارتفاع معظم الوزن في الأشهر الثلاثة الأولى.

يمكن أن تساعدك التمارين الرياضية واتباع نظام غذائي وعلاجات التوقف عن التدخين على التحكم في زيادة وزنك خلال رحلة الإقلاع.

هنا دليلنا للتخلي عن التبغ السجائر دون زيادة الوزن.

لماذا يزيد وزنك بعد اقلاع التدخيين ؟

الإقلاع-عن-التدخين-بإستخدام-الفيب

التخلص من التبغ هو اختيار أسلوب حياة صحي. بعد مرور 24 ساعة ، يتم التخلص من أول أكسيد الكربون من جسمك وتبدأ رئتيك في إزالة المخاط وغيره من الأشياء السيئة الناتجة عن التدخين.

بعد يومين تبدأ حس الرائحة في التحسن ، وبعد ثلاثة أيام ، يجب أن تبدأ بالتنفس بسهولة أكبر وترتفع مستويات الطاقة لديك.

 لكن زيادة الوزن يمكن أن تقلل من بعض فوائد الإقلاع عن التدخين. إذا كنت ترغب في التوقف عن التدخين دون تهدئة ، عليك أولا أن نفهم لماذا يزيد الوزن بعد الاقلاع عن التدخين.

هناك خمسة أسباب رئيسية:

  • النيكوتين يزيد من عملية الأيض – معدل الأيض هو مقدار الطاقة التي تستخدمها مع مرور الوقت. يقلل النيكوتين من وزن الجسم لأنه يرفع معدل الاستقلاب ، مما يعني أن جسمك يستخدم الطاقة بشكل أسرع. هذا يعني أنه عند التوقف عن التدخين ، يحتاج جسمك فعليًا إلى سعرات حرارية أقل.

 

  • النيكوتين يمكن أن يثبط شهيتك – مستقبل في الدماغ يتوسط قدرة النيكوتين على الحد من تناول الطعام. هذا يفسر لماذا تشعر بالجوع بعد أن تكون لديك سيجارة.
  • طعم الطعام أفضل عند الإقلاع عن التدخين – يبدأ الطعام بالشم والتذوق بشكل أفضل بعد حوالي 48 ساعة من الإقلاع عن التدخين. هذا قد يؤدي إلى مزيد من الرغبة الشديدة في الطعام ، وخاصة الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة السكرية.
  • يمكن للأغذية أن تشتت انتباهاً من الرغبة الشديدة في النيكوتين – من الممكن أن يخطئ القائمين على النكوتين بشيء من الجوع. يمكن للاقتران أيضا استخدام الطعام لصرف انتباههم عن الرغبة الشديدة في النيكوتين.
  • يمكن للأغذية أن تحل محل عمل التدخين “اليد-إلى الفم” – إن ممارسة وضع يدك على فمك للتدخين هي عادة مريحة. غالباً ما تصبح أيدي المدخنين وأفواههم متعبة عندما يستقيلون ويمكن أن يساعد الطعام واللثة على إشباع هذه الرغبة في التململ.

كيفية تجنب زيادة الوزن

يمكن استخدام التمارين الرياضية واتباع نظام غذائي وعلاجات استبدال النيكوتين لمنع زيادة الوزن عند الإقلاع عن التدخين.

ممارسه الرياضه

عند الإقلاع عن التدخين ، فإن عملية الأيض الخاصة بك تبطئ ، وبالتالي فإن جسمك يحرق السعرات الحرارية أبطأ. حتى لو كنت تأكل نفس ما كنت تفعله عندما كنت تدخن ، لا يزال بإمكانك وضع الوزن.

يمكنك الحفاظ على الأيض عالية من خلال استكمال التمرين بانتظام.

تظهر الأبحاث أيضًا أن التمارين المعتدلة المعتدلة يمكن أن تساعد في تقليل شدة أعراض انسحاب النيكوتين ، مما يجعل الإقلاع عنه أسهل.

قد يعني التمرين المعتدل أشياء بسيطة في حياتك اليومية. يمكنك المشي إلى حيث يمكنك القيادة ، على سبيل المثال ، أو اتخاذ الدرج حيث كنت قد استخدمت في السابق مصعد.

يمكنك أيضًا البدء في الجري ، أو الذهاب إلى الجيم أو ممارسة نشاط أو رياضة جديدة. لمزيد من النصائح والإلهام ، اقرأ مشاركة المدونة الخاصة بنا على 14 تمرين أساسي لمساعدتك على التخلص من التبغ.

حمية

اتباع نظام غذائي أمر صعب ، ولكن ليس صعبا مثل الإقلاع عن التدخين. إذا كنت تكافح من أجل التوفيق بين اتباع نظام غذائي والإقلاع عن التدخين ، فإن معظم خدمات الإقلاع عن التدخين ستوصي بأن تركز على الإقلاع عن التدخين أولاً وأن تفكر في تناول الطعام في وقت لاحق.

مع ذلك ، هناك بعض الأشياء البسيطة التي يمكنك القيام بها للحد من زيادة وزنك أثناء التخلص من التبغ. يمكن أن يساعد اتباع نظام غذائي صحي أيضًا على تحقيق المزيد من فوائد التوقف عن التدخين.

يمكنك محاربة آلام الجوع وشهية النيكوتين عن طريق حمل مخزن من الحلوى الصحية معك. تقدم المكسرات والفاكهة والخضار وجبات خفيفة صحية كبيرة ويمكنها المساعدة في إرضاء شهيتك.

استراتيجية أخرى هي تناول كميات صغيرة من الأحجام حتى تستقر عملية الأيض. مضغ الطعام ببطء وتذوق كل فم.

تذكر أن الأمر يستغرق 20 دقيقة حتى يشعر الجسم بالشبع ، لذا خذ قسطًا من الراحة بعد تناول الطعام قبل عودتك للحصول على مساعدة ثانية.

العلاج ببدائل النيكوتين

بالإضافة إلى مساعدتك على التخلص من التبغ ، يمكن أن تساعد العلاجات البديلة للنيكوتين في تعزيز التمثيل الغذائي الخاص بك وتلبية الرغبة الشديدة لديك.

هناك العشرات من العلاجات البديلة للنيكوتين على العرض بما في ذلك بقع النيكوتين ولثة النيكوتين والمستحلبات الخاصة.

وافقت إدارة الأغذية والأدوية FDA على عقارين للإقلاع عن التدخين لا يحتويان على النيكوتين. Chantix و Zyban كلاهما متوفران في شكل قرص ووصفة طبية فقط.

Chantix يعمل في عقلك لتثبيط الآثار المجزية للنيكوتين. الطريقة الدقيقة التي يساعد بها زيبان في الإقلاع عن التدخين غير معروفة حتى الآن.

لا يتم اعتماد السجائر الإلكترونية حاليًا من قِبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية كمساعدات للتوقف عن التدخين. ولكن معظم المنتجات الفيب تحتوي على النيكوتين والعديد من المدخنين السابقين قد استخدموا السجائر الإلكترونية لمساعدتهم على التخلص من التبغ.

وجدت دراسة حديثة من المملكة المتحدة أن الفيب يساعد على دعم الامتناع عن التدخين على المدى الطويل. ووجدت الدراسة التي مولتها مؤسسة أبحاث السرطان في المملكة المتحدة أن السجائر الإلكترونية ساعدت المدخنين الذين يصلون إلى حد كبير والأشخاص الذين لا يرغبون في التوقف عن التدخين.

وخلص الباحثون إلى أن: “هذه الدراسة تشير إلى أن الفيب هو بديل طويل الأجل قابلة للتطبيق على التدخين ، مع آثار كبيرة للحد من الضرر التبغ”.