كيفيه استخدام الشيشه الالكترونيه

You are currently viewing كيفيه استخدام الشيشه الالكترونيه

كيفيه استخدام الشيشه الالكترونيه

كيفيه استخدام الشيشه الالكترونيه وطرق استخدامها بكل سهولة وفهم طريق التي تعمل بها اجهزة الفيب

شيشة الكترونية

في هذا المقال سوف نتعرف على استخدام الشيشه الالكترونيه في مقال سهل وبسيط قد يفيدك ايضاَ قراءة

افضل انواع الشيشة الالكترونية

افضل شيش الكترونية لعام 2022

افضل انواع سحبات السيجارة 

افضل ثلاث انواع فيب مود 

 

كيفية استخدام الشيشه الالكترونيه سهلة وبهذا الدليل السهل سنتعرف عليها بكل سهولة :

كيفية استخدام سحبات السيجارة؟

معظم سحبات السيجارة مثل ميني فيت و زيرو مثلا تأتي بزر واحد للتشغيل والاستخدام يتم الضغط على الزر والشفط اثناء الضغط على الزر

كيفية تشغيل الشيشة الالكترونية

لتشغيل الشيشة الالكترونية يتم ضغط زر التشغيل 5 مرات متتالية للتشغيل

كيفية اطفاء الشيشة الالكترونية؟

 يتم تكرار الضغط على زر التشغيل 5 مرات متتالية ليتم اطفاء الجهاز بالنسبة لسحبة زيرو يتم الضغط والتعليق على الزر حتى يطفئ الجهاز

كيفية استخدام الشيشة الالكترونية

كيفية تعبئة نكهة المعسل الالكتروني

يتم فتح رأس معسل الالكتروني ثم تعبئة النكهة والانتظار لمدة 5 دقائق قبل الاستخدام حتى يتم سحب النكهة للكويل بشكل صحيح2

كيفية تعبئة نكهة المعسل

 

كيفية تعبئة نكهة المعسل

 

لنبدأ التعرف على انواع الشيش الالكترونية والفيبات وطريقة عملها

ما هو المعسل الالكتروني / الشيشة الالكترونية

كيفيه استخدام الشيشه الالكترونيه

السيجارة الالكترونية هو استنشاق بخار يشبه الدخان التقليدي  بإستخدام سيجارة إلكترونية أو جهاز الفيب. يحاكي الـفيب التدخين ولكن بطريقة أقل ضررًا.

سائل النيكوتين المنكه المسمى نكهات المعسل موجود في الـ السيجارة، ولكن لا تحتوي جميع الـفيب على النيكوتين. يقرر المستخدم النكهة وكمية النيكوتين التي يرغب في استخدامها ، إن وجدت على الإطلاق.

ما هو الـ الفيب او اجهزة الشيشة 

 

Vapes هي أجهزة إلكترونية محمولة للبالغين تنتج بخارًا يشبه الضباب القابل للاستنشاق ، وغالبًا مع النيكوتين والنكهات المختلفة.

كيف يعمل جهاز المعسل الالكتروني ؟

 

ينطبق نفس الفرضية على جميع المعسلات : مصدر البطارية (الفيب مود) يشغّل عنصر التسخين (الكويل) الذي يبخر النكهة الإلكتروني في غرفة صغيرة (اوتومايزير). ثم يستنشق البخار من خلال قطعة فموية صغيرة.

يعمل المعسل كنظام كامل. لا يوجد مكون واحد هو المعسلات الالكترونية ، إنه ما لديك عندما يأتي كل شيء معًا. يقوم العديد من المستخدمين ذوي الخبرة بالتسوق في قائمة انتقائية لخلط ومطابقة أجزاء vape ، ولكن يُنصح المبتدئين بالالتزام بالمجموعات المعبأة مسبقًا مع كل شيء او سحبات الجاهزة كبداية.

مصدر الطاقة للشيش الالكترونية

the power source

إن vape mod هو جهاز يعمل بالبطارية ، وعادة ما يستخدم بطاريات ليثيوم أيون. يمكن أن تأتي هذه الأجهزة بأشكال وأحجام عديدة. تم تسميتها وفقًا لذلك ، مثل تعديل الصندوق ، وأقلام vape ، وتعديلات الأنبوب ، إلى تصميمات صغيرة تسمى pod vapes و e-cigarettes. مصطلح “mod” هو إشارة إلى الأيام الأولى للـفيب عندما قام المستخدمون بتعديل المصابيح الكهربائية للحصول على مزيد من الطاقة.

في الوقت الحاضر ، تتمتع تعديلات دالمعسلات الالكترونية بمجموعة واسعة من الميزات الإلكترونية وحدود الطاقة. بعضها أكثر تقدمًا ويمكن تعديله بالواط (تعديلات القوة الكهربائية المتغيرة) أو حتى التحكم في درجة الحرارة (تعديل التحكم في درجة الحرارة) ؛ البعض الآخر ليس لديهم قابلية للتعديل ولا يحتاجون إلى فهم تكنولوجي من المستخدم.

مستويات القوة في وضع المعسل عمومًا سهولة الاستخدام ، فضلاً عن الخبرة المطلوبة لتشغيلها بأمان.

طاقة منخفضة: pod vapes ، vape pens ، e-cigarettes ، AIOs (all-in-one)

  • لا توجد خبرة مطلوبة
  • بطارية صغيرة قابلة لإعادة الشحن (ما لم تكن سيجارة إلكترونية يمكن التخلص منها)
  • عادةً بدون طاقة قابلة للتعديل
  • يمكن إخفاؤها ؛محمولة للغاية

طاقة متوسطة (الكل في واحد) ، وتعديلات الأنبوب ، وتعديلات الصندوق ،

  • بعض الخبرة المطلوبة
  • معرفة سلامة البطارية ، موصى بها
  • بطارية متوسطة الحجم قابلة لإعادة الشحن مدمجة أو قابلة للاستبدال في
  • الأحيان مع طاقة قابلة للتعديل (حتى 100 واط)

طاقة عالية: تعديلات الصندوق ، تعديلات ميكانيكية ،

  • الخبرة أمر لا بد منه
  • بطاريات متعددة قابلة للاستبدال (نادرًا ما تكون مدمجة)
  • تتطلب معرفة بسلامة البطارية
  • (لكنها ثقيلة وضخمة)
  • عادة مع طاقة قابلة للتعديل (حتى 200+ واط)

القابلة للاستبدال في اجهزة المعسل الأكثر استخدامًا في تعديلات vape هي 18650 ، 20700 ، 21700 حجمًا. هذه الخلايا أقوى بكثير من متوسط ​​بطاريات جهاز التحكم عن بُعد – يلزم فهم قوي لسلامة البطارية.

يُنصح بشدة أن يقوم المستخدمون الجدد بشراء أجهزة بها بطاريات مدمجة غير قابلة للإزالة يمكن شحنها مباشرة في الجهاز من منفذ USB.

مصدر الدخان والطاقة للمعسل الالكتروني 

مصدر الدخان والطاقة للمعسل الالكتروني 

 

البخار فيما يسمى بخاخات vape ، والتي تسمى أحيانًا خزان vape. إنها غرفة قائمة بذاتها متصلة كهربائيًا بمود الـ vape. يحتوي على عنصر تسخين مقاوم – عادةً ملف معدني – وفتيل ماص مشبع بعصير إلكتروني (يحتوي على مكونات أساسية مماثلة لـ “دخان” المسرح). عندما يتلقى المستخدم ضربة ، يقوم الملف بتسخين السائل من الفتيل ، مما يؤدي على الفور إلى بخار يشبه الدخان.

تحتوي جميع البخاخات على عصير إلكتروني (مل) ، على الرغم من أن بعضها يحتوي على أكثر من البعض الآخر. تم تصميم الكثير من أجل البساطة ، والبعض الآخر أكثر تعقيدًا ومناسبًا للهواة. من أجل سهولة الاستخدام ، فإن الفئات الأربع الرئيسية هي:

  1. سحبات الجاهزة : للاستخدام مرة واحدة ؛ ملفات غير قابلة للاستبدالالقابل للتصرف
    • ، الخراطيش ، الخراطيش
  2. القابلة لإعادة الملء: متعددة الاستخدامات ؛ ملفات غير قابلة للاستبداللإعادة
    • كبسولات ، خراطيش ، خرطوشات
  3. قابلة لإعادة الملء بكويلات قابلة للاستبدال: قابلة لإعادة الاستخدام مع ملفات بديلة خاصة
    • صهاريج أوم الفرعية ، clearomizers قابلة
  4. : فتائل وملفات مثبتة بواسطة المستخدم ؛ قابلة لإعادة الاستخدام إلى أجل غير مسمى (“DIY”)
    • أي رذاذ مكتوب كاختصار يبدأ بـ “R” ، مثل RDA ، RTA ، RDTA ، إلخ.

تمامًا كما هو الحال مع تعديلات vape ، هناك الكثير من الاختلاف في البخاخات. الشيء الأساسي الذي يجب تذكره هو أنهم بحاجة إلى أن يكونوا متوافقين مع vape mod. لن يتناسب الجميع ماديًا مع جميع تعديلات vape ، وبعضها غير مناسب بسبب مقاومة الملف والقوة التي قد يحتاجونها للعمل بشكل صحيح.

تأتي الملفات الموجودة في البخاخات في نطاقات مقاومة مختلفة (أوم / Ω). بعض الملفات تصنع غيومًا ضخمة (مقاومة منخفضة ؛ أقل من 1.0 أوم) والبعض الآخر يصنع بخارًا أكثر سرية (مقاومة عالية ؛ بالقرب أو أعلى من 1.0 أوم). بغض النظر عن المقاومة أو نوع المرذاذ ، يتم التخلص من جميع الملفات بعد مرور الوقت. إنها لا تموت مثل الخيوط الموجودة في المصباح الكهربائي ، لكن النكهة والبخار سوف ينخفضان بعد الاستخدام المطول. يمكن أن يتراوح هذا من يومين إلى أسبوع أو أكثر.

كيفية استخدام الفيب / الشيشة الالكترونية

 

أفضل فرصة للنجاح هي أن تبقي الأمر بسيطًا مع الجهاز الذي تشتريه. جهاز المعسل البسيطة ليست بأي حال من الأحوال أدنى من الأجهزة المتقدمة ، فهي أسهل في الاستخدام.

الخطوة 1: احصل على مجموعة بداية جهاز معسل الأساسية. بغض النظر عن المظهر ، فإنهم جميعًا يصنعون البخار بنفس الطريقة. يتراوح سعر هذه الأجهزة من حوالي 70 ريال ا إلى حوالي 290. هناك أربع فئات رئيسية لهذه الأنواع من مجموعات vape لتختار من بينها.

  1. فيب مود : مسبقًا أو قابل لإعادة التعبئة ؛ خراطيش
  2. AIOs التي: قابلة لإعادة التعبئة الكويل القابل للاستبدال
  3. السجائر الإلكترونية الجاهزة : مملوءة مسبقًا أو قابلة لإعادة التعبئة .
  4. سحبات جاهزة استخدام مرة : مملوءة مسبقًا ؛ الجهاز بأكمله يمكن التخلص منه.

جميع مجموعات vape تأتي مع نوع من التعليمات. نظرًا لأن جميع الأجهزة تقريبًا مصنوعة في الصين ، فقد تكون الصياغة معطلة قليلاً في دليل التعليمات. ومع ذلك ، ستوضح الإرشادات أفضل السبل لاستخدام مجموعة أدواتك المحددة وتحتوي عادةً على رسوم بيانية مفيدة للتوضيح.

بصرف النظر عن المجموعات المعبأة مسبقًا ، يجب أن يملأ المستخدم جميع الـ vapes بعصير vape. إذا وجدت نفسك بحاجة إلى مزيد من المساعدة ، فابحث في Google عن مراجعة المجموعة التي لديك ، في حالة عدم وجود فرصة لا يخبرك دليل التعليمات الخاص بك بكيفية ملء جهازك.

الخطوة 2: احصل على أفضل نكهة للفيب لنوع المجموعة. اختر نكهة تنال إعجابك ، ثم اختر مستوى النيكوتين. عادة ما يأتي النكهة المعسل عالي النيكوتين في زجاجات أصغر (30 مل أو أقل) ، وعادة ما تأتي زجاجات النكهة النيكوتين المنخفض في زجاجات أكبر (30 مل أو أكثر). يعتمد تفضيل النيكوتين على المستخدم ، ولكن هناك توصيات عامة للحصول على أفضل تجربة مع الأجهزة المختلفة:

  • ارتفاع نسبة النيكوتين: 12 مجم إلى 60 مجم ؛ أفضل مع قوة أقل
  • متوسط ​​النيكوتين: 6 ملغ إلى 12 ملغ. أفضل مع قوة منخفضة إلى متوسطة
  • النيكوتين المنخفض: 0 ملغ إلى 6 ملغ. الأفضل مع قوة أعلى

إذا كنت لا تعرف مستوى النيكوتين المناسب لك ، فحدد لنفسك الفئة التي تعتقد أنك ستقدرها أكثر. هل أنت مدخن ثقيل أم خفيف أم مدخن ترفيهي؟بمستويات عالية جدًا من النيكوتين (غالبًا ما يتم بيعها كنكهة المعسل السولت نيكوتين) بشكل أسرع ، ويمكن أن تكون تجربة أكثر كثافة. يستغرق النيكوتين المنخفض وقتًا أطول قليلاً ليشعر به ، وعادةً ما يكون تجربة أقل حدة.

بمجرد تحديد ما إذا كنت تريد تجربة النيكوتين المنخفض أو المتوسط ​​أو العالي ، ابدأ من أدنى المستويات في هذا النطاق وقم بالتقييم من هناك – وتأكد من أن قوة الجهاز مناسبة لهذا المستوى من النيكوتين.

كيف تستنشق السيجارة و انواعها 

كيف تستنشق السيجارة و انواعها 

الإلكترونية؟ هذا مهم للغاية! إذا استنشقت بشكل غير صحيح ، فقد يؤدي ذلك إلى السعال أو اندفاع النيكوتين المزعج.

هناك نوعان أساسيان من تقنيات الاستنشاق: من الفم إلى الرئة والسحب المباشر للرئة. تعتمد تقنية الاستنشاق المثالية على الـ vape الذي تريد استخدامه.

من الفم إلى الرئة

عادةً ما تعمل ضربات MTL عندما تسحب من هذه الأجهزة ، بغض النظر عن حجم الجهاز ، يجب أن تشعر وكأنك تمتص الهواء من خلال قشة القهوة. يجب أن تكون ضيقة! هذا النوع من السحب يجعل البخار منخفضًا ويشعر وكأنه فعل تدخين ، مما يوفر نوعًا مشابهًا من الضربات للحلق الذي يتوق إليه العديد من المدخنين. إنها تقنية بسيطة.

  1. ببطء إلى فمك لبضع ثوانٍ
  2. أمسك البخار في فمك المغلق لمدة ثانية أو
  3. افتح الفم واستنشق البخار إلى رئتيك (وليس “ابتلاع”)
  4. الزفير بعد دخول البخار في الرئتين

الى الرئة مباشرة 

الشفطة DL في الغالب مثالي للأبخرة الكبيرة ذات الكويلات منخفضة المقاومة ، باستخدام النيكوتين المنخفض. إن سحب أحد هذه الأجهزة سيشعر عادة وكأنه يمتص الهواء من خلال قش اللبن. ينتج هذا النوع من السحب أكبر قدر من البخار ويشعر وكأنه يأخذ “ضربة بونغ” ، على الرغم من أنه يعتبر سلسًا وسهلاً لأنه يستخدم في الغالب مع نسبة منخفضة من النيكوتين أو صفر منها.

  1. اسحب البخار بسرعة مباشرة إلى الرئتين ، قم
  2. بإخراج بخار الزفير على الفور تقريبًا

إذا لم تتمكن من معرفة أفضل سحب للـ vape الخاص بك ، أو إذا كان جهازك يحتوي على تدفق هواء قابل للتعديل ، فإن محتوى النيكوتين هو أفضل مقياس لكيفية استنشاقه. كقاعدة عامة ، يعتبر ارتفاع النيكوتين (12 مجم – 60 مجم) أكثر ملاءمة لـ MTL ، والنيكوتين المنخفض (0 مجم – 6 مجم) هو الأفضل للاستنشاق الرئوي المباشر. يمكن أن يكون النيكوتين المتوسط ​​(6 مجم – 12 مجم) مناسبًا لكلا النوعين من الاستنشاق ، ولكن عادةً ما يكون 6 مجم هو الحد الأقصى لاستنشاق الرئة المباشر.

نفث السيجار

يختار بعض المستخدمين عدم الاستنشاق إلى الرئتين وينفذون السيجار مثل السيجار. على الرغم من عدم استنشاقه من الناحية الفنية ، يمكن استخدام نفخة السيجار بطاقة عالية (على غرار DL) أو أجهزة منخفضة الطاقة (على غرار MTL). لا تزال هذه التقنية الرقيقة تعمل على استهلاك النيكوتين لأنه يتم امتصاصه في الأغشية المخاطية. قد يجادل البعض في أن استنشاق الرئتين غير ضروري.

كيف اختار النكهة؟

كيف اختار النكهة؟

المتبخرة أو الشموع السميكة. لا تشتري vape المصمم لعصير vape لاستخدامه مع منتجات القنب ما لم يتم بيعه على أنه متعدد الاستخدامات. الاستثناء الوحيد لمنتجات القنب هو CBD لأنه متوفر في عصير vape غير النيكوتين.

لا ينبغي تبخير أي منتجات أو حلول أو مواد كيميائية أخرى. لا شيء من مطبخك مثل زيوت الطهي أو الشراب. على الرغم من أن نكهة الفيب يشبه الزيت ، إلا أنه ليس كذلك. المكونات الأساسية لعصير vape قابلة للذوبان في الماء ، لكن هذا لا يعني أنه يمكنك استخدام شيء مثل الصودا. vaping مصنوع لعصير vape! حتى لو رأيت شخصًا يفعل شيئًا مجنونًا على YouTube ، فلا تحاول تبخير المنتجات التي لا تستخدم الـ فيب.

هل يجب أن تبدأ استخدام الشيشة الإلكتروني ؟

يعد قرار بدء التدخين الإلكتروني – الفيب- خيارًا شخصيًا يتخذه الكبار ، وعادة ما يكون ذلك لمكافحة إدمان التدخين. السجائر الإلكترونية ليست منتجات صحية أو للإقلاع عن التدخين ، على الرغم من أنها ساعدت الكثير من الناس على التخلص من التبغ والتدخين. يتمتع الـ Vaping بنصيبه العادل من الإيجابيات والسلبيات، لكن استخدام الشيشة الالكترونية يعتبر تقليل الضرر – خاصة عندما يكون البديل الوحيد هو التدخين.

كيفيه استخدام الشيشه الالكترونيه

مشاركة الصفحة

اترك تعليقاً